📆 الإثنين   2022-12-05

🕘 2:52 PM بتوقيت مكة

 
عشبة الربو

Euphorbia hirta


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةنباتات وعائية
الرتبةملبيغيات
الفصيلةفربيونية
الجنسفربيون
نبتة الربو وهي عشب مداري، على الأرجح موطنها الهند. وهو عشب مشعر ينمو في المراعي المفتوحة وجوانب الطرق. يمكن أن تنمو هذه العشبة الحولية رأسيا أو أفقيا حتى 60 سم (24 بوصة) ولها ساق مشعر صلب يُنتج اللاتكس الأبيض بكثرة. 
الأوراق بسيطة، وبيضاوية الشكل، ومشعرة (على كل من الأسطح العلوية والسفلية ولكن بشكل خاص على الأوردة على سطح الورقة السفلي). تخرج الأوراق في أزواج متقابلة على الجذع. الزهور ثنائية الجنس ، وتوجد في النورة الزهرية في كل عقدة ورقة. وهي تفتقر إلى الالبتلات وعادة ما تكون على الساق. 
 
  • نبات الربو هو عشب مؤثر ، مصدره المناطق الاستوائية في الأمريكتين. إنه عشب مشعر ينمو في الأراضي العشبية المفتوحة وعلى جوانب الطرق والممرات في المناطق الأكثر دفئًا في الهند وأستراليا كنوع من الأنواع المدخلة. يتم استخدامه في طب الأعشاب التقليدي.
    
    علم النبات
    

  • يمكن أن تنمو هذه العشبة السنوية المنتصبة أو المتساقطة حتى 60 سم (24 بوصة) مع ساق صلب مشعر ينتج مادة لاتكس بيضاء وفيرة. هناك " الأذنة زائدة " ورقية مزدوجة.
    الأوراق بسيطة ، بيضاوية الشكل ، مشعرة (على كل من الأسطح العلوية والسفلية ولكن بشكل خاص على الأوردة على سطح الورقة السفلي) ، مع حواف مسننة بدقة. تظهر الأوراق في أزواج متقابلة على الساق.
    الأزهار أحادية الجنس وتوجد في الصمغ الإبطي في كل عقدة ورقية. تفتقر إلى البتلات وعادة ما تكون على ساق.
    الثمرة عبارة عن كبسولات بها ثلاثة صمامات وتنتج بذورًا حمراء صغيرة مستطيلة الشكل من أربعة جوانب. لها جذر أبيض أو بني.

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل