📆 الأحد   2022-12-04

🕘 0:30 AM بتوقيت مكة

 
الورقة المرة

Vernonia amygdalina


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةكاسيات البذور
الرتبةنجميات
الفصيلةفرنونياوات
الجنسفرنونية
الورقة المرة ، أحد أفراد عائلة الأقحوان ، هي شجيرة صغيرة تنمو في أفريقيا الاستوائية. تنمو الورقة المرة نموذجيًا إلى ارتفاع يتراوح بين 2-5 م (6.6-16.4 قدمًا). الأوراق بيضاوية الشكل ويصل طولها إلى 20 سم (7.9 بوصة). لحاءه خشن. 
يُطلق على الورقة المرة اسم كونغو بولولو في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، وهي الورقة المرة باللغة الإنجليزية بسبب مذاقها المر.
 تشمل الأسماء الأفريقية الشائعة جراوا (الأمهرية)، إيورو (يوروبا)، إيتيدوت (إفيك)، أونوغبو (إيجبو)، إيتونا (تيف)، أوريو (إيدو)، أوونونو (أكان) ، مولولوزا (الهوسا).
 
  • الورقة المرة ، عضو في عائلة الأقحوان ، هي شجيرة صغيرة تنمو في إفريقيا الاستوائية. تنمو الورقة المرة نموذجيًا إلى ارتفاع يتراوح بين 2-5 م (6.6-16.4 قدمًا). الأوراق بيضاوية الشكل ويصل طولها إلى 20 سم (7.9 بوصة).
    
     لحاءه خشن. يُطلق على الورقة المرة اسم كونغو بولولو في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، وهي الورقة المرة باللغة الإنجليزية بسبب مذاقها المر. 
    
    تشمل الأسماء الأفريقية الشائعة جراوا (الأمهرية) ، إيورو (يوروبا) ، إيتيدوت (إفيك) ، أونوغبو (إيجبو) ، إيتونا (تيف) ، أوريو (إيدو) ، أوونوونو (أكان) ، تشوسار دوكي أو شواكا (هوسا) ، مولولوزا (الهوسا) Luganda) و labwori (Acholi) و olusia (Luo) و ndoleh (الكاميرون) و olubirizi (Lusoga).
    
    طعام
    

  • الأوراق هي الخضار الأساسية في الحساء واليخنات من مختلف الثقافات في جميع أنحاء أفريقيا الاستوائية. يتم غسلها لتقليل المرارة ، وبعد ذلك يتم تجفيفها واستخدامها في تحضير أطباق اللحوم. في نيجيريا ، تُستخدم الأوراق أيضًا بدلاً من القفزات (تسمى أيضًا مخاريط البذور أو ستروبلس) لتخمير البيرة.
    
    طبي
    

  • يستخدم تونغوي (شعب تونغوي موجودين فى تانزانيا) التركيبات الباردة من هذا النبات كعلاج: 
    للملاريا والطفيليات المعوية والإسهال واضطراب المعدة. 
    
    بالنسبة للعديد من المجموعات العرقية الأفريقية ، فإن طهو هذا النبات هو أيضًا علاج موصوف: 
    لحمى الملاريا ، وداء البلهارسيات ، والدوسنتاريا الأميبية ، 
    والعديد من الطفيليات المعوية الأخرى والمعدة. 
    
    وقد كشفت الأبحاث أن نبات نبات الجوس فعال في الحد من مرض السكري والحفاظ عليه.
    
    آخر
    

  • في نيجيريا ، تُستخدم الأغصان والعصي من هذا النبات كعصا للمضغ لصحة الأسنان وتستخدم السيقان للصابون في أوغندا. في غانا ، اكتسبت أوراق الشجر الصغيرة ، وليس العجوز ، مصداقية بسبب نشاطها الفعال في مكافحة مرض السكري والالتهابات ؛ وقد تم إثبات ذلك باستخدام نماذج حيوانية.
    
    علم العقاقير مع الحيوان
    

  • في البرية ، لوحظ أن الشمبانزي يبتلع الأوراق عندما يعاني من التهابات طفيلية.

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل