📆 الخميس   2022-12-08

🕘 5:28 AM بتوقيت مكة

 
قمعية صوفية

Digitalis lanata


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةمستورات البذور
الرتبةالشفويات
الفصيلةالحملية
الجنسالقِمَعية
القِمَعية الصوفية نوع نباتي يتبع جنس القِمَعية من الفصيلة الحملية. يُطلق عليه غالبًا اسم قفاز الثعلب الصوفي أو قفاز الثعلب الإغريقي ، نوعًا من قفاز الثعلب، وهو نبات مزهر في عائلة الموز، تحصل على اسمها بسبب الصوف الصوفي للأوراق. 
القِمَعية ، مثل الأنواع الأخرى من قفاز الثعلب ، سامة في جميع أجزاء النبات. 
تشمل أعراض التسمم باالقِمَعية: الغثيان , القيء , الصداع الشديد ,اتساع حدقة العين , ومشاكل في البصر والتشنجات في أسوأ مستوى من السمية. 
النبات ضار بالحيوانات.
 
  • القِمَعية الصوفية (باللاتينية: Digitalis parviflora) نوع نباتي يتبع جنس القِمَعية من الفصيلة الحملية.
    القِمَعية ، التي غالبًا ما تسمى باللغة العامية ، قفاز الثعلب الصوفي أو قفاز الثعلب الإغريقي ، هو نوع من قفاز الثعلب ، وهو نبات مزهر في عائلة الموز، تحصل على اسمها بسبب الصوف الصوفي للأوراق. 
    
    تعتبر القِمَعية ، كغيرها من أنواع قفاز الثعلب ، سامة في جميع أجزاء النبات. تشمل أعراض التسمم بالديجيتال الغثيان والقيء والصداع الشديد واتساع حدقة العين ومشاكل في البصر والتشنجات في أسوأ مستويات السمية. 
    النبات ضار أيضًا بالحيوانات الأخرى.
  • الوصف
    

  • القِمَعية نبات معمر ينمو من جذر خشبي أفقي. هناك وردة مرتبة قبل أن ترتفع السنبلة ، وهي مرتبة بدقة حول السيقان ذات اللون الأرجواني. عادة ما يشكل النبات جذعًا واحدًا مستقيماً ، أو أكثر أو أقل بشكل موحد ، والذي يصعد جزئيًا عند القاعدة. يرسل النبات هذه السيقان والزهور عادة في عامه الثاني. يبلغ ارتفاع السيقان من 0.3 إلى 0.6 متر ، أو حوالي 13 إلى 26 بوصة.
    
    الأوراق معتدلة اللون خضراء ، صوفي ، معروق ومغطاة بشعر أبيض على الجانب السفلي. لديهم طعم مر جدا. يبلغ طول أوراق الكولين السفلية من 6 إلى 12 سم (في بعض الأحيان إلى 20 سم) وعرضها من 1.5 إلى 3.5 سم ، ويبلغ طول أوراق الكولين العلوية من 4 إلى 10 سم وتكون ذات شكل رمح ، وعادة ما تكون بهوامش كاملة وذات ضلع متوسط ​​مميز. الأوراق على طول السيقان متناوبة. يذبل الجزء السفلي من الساق مع الإزهار المبكر. كل من الزهور والسيقان صوفية أو مشعرة.
    
    محور الإزهار مغطى بكثافة بشعر صوفي متعرج كثيف (تومنتوز) ، والزهور مرتبة بكثافة في شكل عنصري هرمي الشكل. الزهور أنبوبي الشكل والجرس ، أصفر باهت إلى أبيض مع خطوط بنية أو بنفسجية (علامات شبكية حديدية) ، ويتراوح طول الفص المركزي للشفة السفلية من 8 إلى 13 مم.
    
    الثمرة عبارة عن كبسولة مخروطية الشكل ذات نهاية حادة يعلوها منقار قصير. البذور التي تنمو بداخلها تكون مربعة الزوايا أو موشورية الشكل ، وعرضها حوالي 0.6 ملم وطولها 1.1 إلى 1.3 ملم.
    
    الموطن والانتشار
    

  • موطنها الأصلي الأناضول والبلقان ، حيث توجد في ألبانيا وبلغاريا وكرواتيا واليونان وتراقيا (تركيا الأوروبية) والمجر وصربيا وكوسوفو ورومانيا ، شرقاً إلى شمال مولدوفا. تم تقديمه إلى غاليسيا الأوكرانية والنمسا وجمهورية التشيك وإستونيا وألمانيا. وجودها في سلوفاكيا أمر مشكوك فيه.
    
    في الولايات المتحدة ، حصل على الجنسية في عدد من الولايات الشمالية الشرقية. على الرغم من أنه لم ينتشر حتى الآن إلا في عدد قليل من المقاطعات في كل ولاية ، إلا أنه لا يزال يعتبر عشبًا غازيًا أو ضارًا. تعتبرها ولاية مينيسوتا من الأعشاب الضارة ، وهي من الأنواع الغازية للأراضي العشبية والغابات في ويسكونسن وكانساس. اعتبارًا من عام 2001 ، قد لا يتم استيرادها إلى كانساس. كما حصلت على الجنسية الأمريكية في ولايات كونيتيكت وإنديانا وماين وماريلاند وماساتشوستس وميشيغان ومينيسوتا ونبراسكا ونيو هامبشاير ونيوجيرسي ونيويورك وأوهايو وبنسلفانيا وفيرمونت وويست فيرجينيا. في كندا ، تم تجنيسها في جنوب أونتاريو وكيبيك. المناطق الأخرى التي قد يتم تجنيسها فيها هي فيتنام وجبال الهيمالايا الغربية.
    
    التصنيف
    

  • على الرغم من أنه تم وضعه في الآونة الأخيرة في عائلة لسان الحمل ، Plantaginaceae ، وهي عائلة من النباتات المزهرة المدرجة في ترتيب Lamiales ، فقد تم وضعها بشكل عام في Scrophulariaceae في القرون القليلة الماضية ، ولكن تم وضعها أيضًا في Veronicaceae.
    
    علم البيئة
    

  • في ولاية مينيسوتا ، يكون في أوراق الشجر طوال العام ، في الأزهار في يونيو ويوليو ، وتنضج البذور في أوائل منتصف سبتمبر. الزهور مثالية (لها أعضاء من الذكور والإناث). يقوم النحل بتلقيح الأزهار. في أوكرانيا ومولدوفا تزهر في شهري يوليو وأغسطس.
    
    تتكيف الأنواع مع المواقع المشمسة والدافئة. تفضل التربة الظل الجزئية والغنية بالدبال ، ولكنها تنمو أيضًا في التربة الرملية والطينية الصخرية والطينية في ظل ظروف جافة أو رطبة.
    
    خلال فترة الغطاء النباتي الأولى ، يتم تطوير وردة الأوراق فقط ، ويتبعها الإزهار خلال فترة الغطاء النباتي الثانية. لذلك ، وخاصة خلال السنة الأولى ، هناك مقاومة عالية ضد إجهاد الجفاف. الجفاف الناجم عن تناقص التمثيل الضوئي يمكن عكسه بعد بضع ساعات بعد سقي النباتات. يقلل إجهاد الجفاف أيضًا من المحصول الكمي للنظام الضوئي 2. أكثر من 70 جليكوسيد مرير مع نشاط قلبي ، مع خمسة أنواع مختلفة من aglyconees digitoxigenin و gitoxigenin و digoxigenin و diginatigenin و gitaloxigenin في الأوراق تعمل كحماية ضد العواشب. يتم تعزيز إنتاج وتركيز جليكوسيدات القلب عن طريق زراعة الدفيئة من خلال زيادة درجة الحرارة وزيادة تركيز ثاني أكسيد الكربون.
    
    يأتي اللقب العام Digitalis من الكلمة اللاتينية digitus ، والتي تعني الإصبع. كلمة lanatus تعني "صوفي".
    
    الاستخدامات
    

  • طبي
    

    القِمَعية تحتوي على جليكوسيد قلبي قوي يمكن استخدامه من قبل مرضى القلب. الديجوكسين (الديجيتالين) هو دواء يُستخرج من د. يستخدم لعلاج بعض أمراض القلب مثل الرجفان الأذيني وعدم انتظام ضربات القلب. تعمل تأثيرات القلب على إبطاء التوصيل الأذيني البطيني بحيث تبطئ ضربات القلب وتزيد قليلاً من قوة الانكماش (تأثير مؤثر في التقلص العضلي الإيجابي). بسبب تحسن الدورة الدموية في قصور القلب الاحتقاني الناجم عن الرجفان الأذيني السريع ، يمكن للكلى أن تعمل بشكل أفضل ، مما يحفز تدفق البول ، مما يقلل من حجم الدم ويقلل من الحمل على القلب.
    
    كانت الاستخدامات الطبية لجليكوسيدات الديجيتال في الرعاية البيطرية مثيرة للجدل بسبب انخفاضها نسبيًا في العلاج للسمية ، والاستجابات الفسيولوجية المتباينة ، والتباين في الآثار الجانبية ، وصعوبة إظهار الاستجابات العلاجية الإيجابية.
    
    الجليكوسيدات القلبية من القِمَعية وغيرها من المصادر الطبيعية لها تأثيرات سامة ، مما يؤدي إلى حدوث تلقائية في البطين وتأثيرات مبهمة ، مما يؤدي إلى انسداد العقدة الأذينية البطينية. تنتج السمية الحادة الغثيان والقيء والخمول والارتباك والضعف.
    
    يُنسب إلى William Withering أنه أول من قام بالتحقيق في النبات سريريًا كعلاج للاستسقاء ، حيث كتب كتابًا في عام 1785 حول الاستخدامات الطبية المحتملة لمستخلصات D. purpurea بعد تجاربه البشرية.
    
    لم يتم اكتشاف Digitalin حتى منتصف القرن التاسع عشر من قبل اثنين من العلماء الفرنسيين Homolle Ouevenne و Theodore Ouevenne. لم يتعرف أوسكار شميدبرج على الديجوكسين في النبات حتى عام 1875. تم عزله لأول مرة في ثلاثينيات القرن الماضي في بريطانيا بواسطة سيدني سميث. اليوم لا يزال يُستخرج من المصنع لأن التخليق الصناعي مكلف للغاية وصعب. ومع ذلك ، فقد أصبح أقل استخدامًا بسبب الهامش العلاجي الضيق واحتمال حدوث آثار جانبية شديدة. يتم استبدال الديجوكسين بأحدث الأدوية بما في ذلك حاصرات بيتا ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وعوامل منع قنوات الكالسيوم. مع ظهور عوامل علاج دوائي جديدة ، من المتوقع أن يستمر استخدام مستحضرات الديجيتال في الانخفاض.
    
    استخدم Asylums مستخلصات الديجيتال طوال القرن التاسع عشر كمهدئات مع الهيوسين والمواد الأفيونية.
    
    يتضمن الإنتاج التجاري للديجوكسين من القِمَعية زراعة النبتة من البذور لمدة عامين ، وحصادها وتجفيفها في صومعة ، ثم يتم سحق الأوراق إلى مسحوق ، ويتم استخلاص المركب وتنقيته باستخدام العمليات الكيميائية.
    
    آخر
    

    الديجوكسيجينين (DIG) هو ستيرويد موجود في أزهار وأوراق أنواع الديجيتال ، ويستخرج من القِمَعية.
    
    يمكن استخدام الديجوكسيجينين كمسبار جزيئي للكشف عن الرنا المرسال في الموقع وتسمية الحمض النووي والحمض النووي الريبي وأليغنوكليوتيدات. يمكن ربطه بسهولة بالنيوكليوتيدات مثل اليوريدين عن طريق التعديلات الكيميائية. غالبًا ما ترتبط جزيئات DIG بالنيوكليوتيدات ؛ يمكن بعد ذلك دمج uridine المسمى DIG في RNA عبر النسخ في المختبر. بمجرد حدوث التهجين ، يمكن اكتشاف الحمض النووي الريبي مع DIG-U المدمج مع الأجسام المضادة لـ DIG المقترنة بالفوسفاتاز القلوي. للكشف عن النصوص المهجنة ، يمكن استخدام الكروموجين الذي يتفاعل مع الفوسفاتيز القلوي لإنتاج راسب ملون.

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل