📆 الإثنين   2022-12-05

🕘 1:54 PM بتوقيت مكة

 
خف السيدة الأصفر

Cypripedium parviflorum


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةنباتات وعائية
الرتبةهليونيات
الفصيلةسحلبية
الجنسخف السيدة
خف السيدة صغير الأزهار أو بابوجية صغيرة الزهر أو خف السيدة الأصفر أو زهرة الخف ، نوع من خف السيدة وفصيلة السحلبية موطنه الأصلي في أمريكا الشمالية. واسع الانتشار، يمتد من ألاسكا جنوبًا إلى أريزونا وجورجيا.
تم استخدام أنواع خف السيدة صغير الأزهار في العلاجات المحلية لالتهاب الجلد وآلام الأسنان والقلق والصداع ، كمضاد للتشنج ومنبه ومسكن. ومع ذلك ، فإن الأنواع المفضلة للاستخدام هي Cyp. parviflorum and Cyp.acaule ، تستخدم كتطبيقات موضعية أو شاي.
 
  • خف السيدة صغير الأزهار أو بابوجية صغيرة الزهر أو خف السيدة الأصفر أو زهرة الخف (الاسم العلمي: Cypripedium parviflorum)، نوع من خف السيدة وفصيلة السحلبية موطنه الأصلي في أمريكا الشمالية. إنهُ واسع الانتشار، يمتد من ألاسكا جنوبًا إلى أريزونا وجورجيا.
     
  • التصنيف


  • C. parviflorum هو نوع شديد التباين ، والذي ينتج عن كل من التهجين واللدونة المظهرية.
    أربعة أصناف معترف بها على نطاق واسع: 
  • C. parviflorum var. exiliens Sheviak - ألاسكا
    C. parviflorum var. Makasin (Farwell) Sheviak - يطلق عليه عادة "شبشب نسائي أصفر شمالي" ؛ موزعة على نطاق واسع في معظم أنحاء كندا وشمال الولايات المتحدة.
    C. parviflorum var. parviflorum - تسمى عادة "شبشب سيدة صفراء صغيرة" ؛ ويتراوح الجزء الجنوبي من هذا النوع ، من شرق نبراسكا وشرقي أوكلاهوما شرقًا إلى فرجينيا ونيو هامبشاير
    C. parviflorum var. pubescens (Willdenow) O. W. Knight - يطلق عليها عادة "شبشب سيدة صفراء كبيرة" ؛ منتشر للغاية في معظم أنحاء الولايات المتحدة وكندا وسانت بيير وميكلون ؛ تعامل من قبل العديد من المؤلفين كأنواع مميزة ، Cypripedium pubescens

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل