📆 الثلاثاء   2022-11-29

🕘 6:29 PM بتوقيت مكة

 
جذر الافعى الابيض

Ageratina altissima


التصنيف العلمي

المملكةنبات
الشعبةحقيقات الأوراق
الرتبةالنجميات
الفصيلةالنجمية
الجنسAgeratina
جذر الافعى الابيض ، المعروف أيضًا باسم white snakeroot ، أو richweed ، أو السناكل الأبيض (white sanicle)، هو عشب دائم سام في العائلة النجمية ، موطنه شرق ووسط أمريكا الشمالية. تعتبر النباتات سامة أيضًا للخيول والماعز والأغنام.
النباتات منتصبة أو صاعدة في بعض الأحيان ، حيث يصل ارتفاعها إلى 1.5 متر (4.9 قدم) ، الزهور بيضاء نظيفة وبعد التفتح ، يتم إطلاق بذور صغيرة ذات ذيول بيضاء ناعمة لتهب في مهب الريح. توجد في الغابات وغابات الفرش حيث تتفتح من منتصف إلى أواخر الصيف أو الخريف. 
 

تحتوي جميع أجزائه على زيت سام يعرف باسم تريمتول ، والذي يسبب الغثيان والقيء وغالبًا ما يكون مميتًا. ينتج داء اللبن عن شرب حليب الماشية التي أكلت جذر الافعى ، والتي يمكن أن تمرض أو تقتل البشر.

  • جذر الافعى الابيض (الاسم العلمي: Ageratina altissima) ، المعروف أيضًا باسم white snakeroot ، أو richweed ، أو السناكل الأبيض (white sanicle)، هو عشب دائم سام في العائلة النجمية ، موطنه شرق ووسط أمريكا الشمالية.
    
    علم أصول الكلمات 
    

  • Ageratina مشتق من اليونانية التي تعني "عدم الشيخوخة" ، في إشارة إلى أن الأزهار تحافظ على لونها لفترة طويلة. تم استخدام هذا الاسم بواسطة Dioscorides لعدد من النباتات المختلفة.
  • Altissima تعني "الأطول" ، وربما تشير إلى أن هذا هو أطول الأنواع في جنسها.
    
     الاسم المركب الأقدم لهذا النوع هو Eupatorium rugosum ، لكن جنس Eupatorium خضع لمراجعة تصنيفية من قبل علماء النبات ، وتم نقل عدد من الأنواع التي كانت مدرجة فيه إلى أجناس أخرى.
    
    الوصف
    

  • النباتات منتصبة أو صاعدة في بعض الأحيان ، حيث يصل ارتفاعها إلى 1.5 متر (4.9 قدم) ، وتنتج كتلًا مفردة أو متعددة الجذوع في منتصف الصيف إلى أواخر الخريف. 
    
    الزهور بيضاء نظيفة وبعد التفتح ، يتم إطلاق بذور صغيرة ذات ذيول بيضاء ناعمة لتهب في مهب الريح. 
    توجد في الغابات وغابات الفرش حيث تتفتح من منتصف إلى أواخر الصيف أو الخريف. 
    الأنواع قابلة للتكيف مع ظروف النمو المختلفة ؛ توجد في الغابات وغابات الفرش وأيضًا في المناطق المظللة ذات الأرض المكشوفة ، ويمكن أن تكون مليئة بالأعشاب في المناظر الطبيعية المظللة والأسيجة.
    
     هناك نوعان مختلفان: Ageratina altissima var. Altissima و Ageratina Altissima var. roanensis (أبالاتشي سناكيروت أبيض) ؛ وهي تختلف في طول طبقات الزهرة شكل القمم .
    
    السمية
    

  • يحتوي جذر الافعى الابيض على السم tremetol ؛ عندما تستهلك الماشية النباتات ، يتلوث اللحم والحليب بالسم. 
    عندما يتم استهلاك الحليب أو اللحوم التي تحتوي على السم ، ينتقل السم إلى البشر.
     إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة بما يكفي ، يمكن أن يسبب تسمم تريمتول لدى البشر. 
    يسمى التسمم أيضًا بمرض اللبن ، حيث غالبًا ما يبتلع البشر السم عن طريق شرب حليب الأبقار التي أكلت الأفعى. 
    على الرغم من أن 80 ٪ من سم النبات تريميتون (tremetone)، يتناقص بعد تجفيفه وتخزينه بعيدًا لمدة 5 سنوات ، إلا أن خصائصه السمية تظل كما هي.
    
    خلال أوائل القرن التاسع عشر ، عندما بدأت أعداد كبيرة من الأمريكيين الأوروبيين من الشرق ، الذين لم يكونوا على دراية بـ جذر الافعى الابيض ، بالاستقرار في موطن النبات في الغرب الأوسط والجنوب العلوي ، قُتل عدة آلاف بسبب مرض الحليب. والجدير بالذكر أن مرض اللبن ربما كان سبب وفاة نانسي هانكس لينكولن ، والدة أبراهام لنكولن في عام 1818.
    
    لقد مرت عدة عقود قبل أن يتتبع الأمريكيون الأوروبيون سبب جذر الافعى الابيض ، على الرغم من أن الدكتورة آنا بيرس هوبز Bixby اليوم لها الفضل في تحديد النبات في ثلاثينيات القرن التاسع عشر. 
    
    تقول الأسطورة أنها علمت خصائص النبات من قبل امرأة من شاوني. فقدت امرأة شاوني اسمها في التاريخ ، لكنها وشعبها كان لديهم بلا شك معرفة عميقة بالنباتات في المنطقة.
    
    بالإضافة إلى الماشية ، تعتبر النباتات سامة أيضًا للخيول والماعز والأغنام. علامات التسمم في هذه الحيوانات تشمل الاكتئاب والخمول ، وضع القدمين الخلفيتين بالقرب من بعضهما البعض (الخيول ، الماعز ، الماشية) أو متباعدة (الأغنام) ، إفرازات الأنف ، إفراز اللعاب المفرط ، وضعية الجسم المقوسة ، والتنفس السريع أو الصعب.
    
    الاستخدام
    

  • قد يخدم هذا النبات أغراض طبية. 
    تم استخدام شاي الجذر لعلاج الإسهال وحصى الكلى والحمى. 
    يمكن استخدام الجذر كمادات لي لدغات الأفاعي.
    
    الزراعة
    

  • صنف يباع تحت اسم Eupatorium rugosum 'Chocolate' ، يزرع في الحدائق لأوراقه ذات اللون الداكن. 
    يظهر اللون الأغمق ، وهو لون الشوكولاتة الأسود ، في النباتات المزروعة في مكان مشمس. 
    النباتات تتحمل الظل وتعمل بشكل أفضل في التربة الرطبة.
     في الآونة الأخيرة ، يمكن العثور على النبات تحت اسم النوع الصحيح.
    
    

فضلأ قيم الصفحة

مجموع التعليقات: 0
لايمكنك اضافة تعليق ...

الأعضاء المسجلين فقط يمكنهم إضافة تعليق.
[ التسجيل | تسجيل الدخول ]


 
اخلاء المسؤولية
لا تتحمل الشبكة، أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار قد تنجم عن استخدام الموقع.

🅷🅴🆁🅱.🅗🅞🅜🅔🅢

دخول
تسجيل